تونس تسقط امام السنغال وتفرط في نهائي “الكان”

0
259

الجزائر- فشل المنتخب التونسي في بلوغ نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر، بعد خسارته في نصف النهائي أمام السنغال بهدف وحيد بعد اللجوء للأشواط الإضافية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي بمدينة القاهرة.

وفرض “أسود التيرانغا” سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، وردّت العارضة فرصة للظهير الأيسر يوسف سابالي، وفي ظل المشاكل الدفاعية التونسية، كان نجم ليفربول ساديو ماني قريباً من افتتاح التسجيل بعد أن تجاوز الحارس معز حسن، لكنه أخفق في هزّ الشباك بطريقة غريبة.

وواصل بعدها رفاق نيانغ هيمنتهم في ظل افتقاد التونسيين للفعالية في وسط الملعب، الذي كان عاجزاً عن تمويل الخط الأمامي بفرص حقيقية للتسجيل، ليخرج الشوط الأول بتعادل سلبي اعتبره الكثيرون نتيجة إيجابية لرفاق ساسي، في ظل المستوى المقدم منهم.

في الشوط الثاني أظهر التونسيون وجهاً مغايراً من خلال التهديد عبر تسديدة ساسي، ومحاولة طه ياسين الخنيسي، قبل أن يفرط الأخير بفرصة سانحة للتسجيل من حالة انفراد، وأهدر الفريقان خلال اللقاء ضربة جزاء عن طريق كل من التونسي فرجاني ساسي (د  75) و السنغالي هنري سايفات (د 81).

وفي الوقت الإضافي الأول، وقع حارس تونس في المحظور، بعد خروجه لكرة عرضية فشل في التعامل معها، قبل أن ترتطم بزميله ديلان برون وتدخل المرمى في الدقيقة الأولى بعد المائة، وبعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” ركلة جزاء لتونس، فشل أبناء جيريس في التعويض، ليخطف رفاق ساني بطاقة العبور للقاء النهائي.

 

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا