وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال: الحرائق تمت بطريقة عمدية

0
48
إيداع 20 متورطا بالحرائق الحبس والتحريات لا تزال متواصلة
إيداع 20 متورطا بالحرائق الحبس والتحريات لا تزال متواصلة
كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، اليوم الاثنين، عن ملابسات حريق غابة قوراية والذي أدى الى وفاة شخضين، وقال بأن النتائج الأولية أظهرت أن الحرائق تمت بطريقة عمدية من طرف عدد من الأشخاص، وتم إيقاف 19 شخصا مشتبه فيه تورطوا في هذا الفعل الإجرامي، كما كشف أن حرق الغابات تم بتحريض من أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن

وقال “ليلة الجمعة الموافق لـ 6 نوفمبر والتي مست وتسببت في خسائر جد معتبرة أدت الى وفاة شخصين، كما مست بالثروة الغابية والحيوانية.”

وعلى هذا الأساس، تم فتح تحقيق لمعرفة الضبطية القضائية للكشف كمعلومات أولية عن أسباب الحريق، بالتنسيق مع كتيبة الدرك الوطني قوراية وشرشال وفرقة الشرطة القضائية والولائية تيبازة.

نتائج التحقيق الأولية بينت ان الحرائق مفتعلة وتمت بطريقة عمدية من طرف الاشخاص الذين تم كشف هويتهم من خلال التحقيقات.

وتم توجيه تعليمات لتحديد هوية وتوقيف جميع المتورطين في الفعل الاجرامي.

وتم ايقاف على اثر التحقيقات 19 شخصا مشتبه فيهم، والمتورطين في الفعل الاجرامي وهم 4 مجموعات.

المجموعة الأولى عددها 3 اشخاص، حيث سمح التحقيق الى كشف الدوافع التي أدت بهم الى الاعمال التخريبية العمدية وهي حرق الغابات عمدا، والمساس بالسكينة العامة، تحت تحريض أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن.

وبالنسة للأدوات المستعملة، تم حجز قارورات غاز البوتان وأخذ صور فوتوغرافية من الفاعل الرئيسي أثناء تنفيذ العملية.

تم ضبط بحوزة المشتبه فيهم أجهزة الهاتف النقال، بالاضافة الى تواجد وثائق الدولة تخص العدالة. ومن خلال التحريات تم معاينة رسائل نصية قصيرة التي تتم بينه وبين أطراف تقيم خارج الوطن.

كما تم المطالبة من خلاله الى تحديد هويته الكاملة بغرض تحويل اموال بالعملة الصعبة وهو ما تم فعلا من خلال التحقيق مع البنك واسترن يونين.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا