وفاة الداعية صالح الضميري في أحد سجون السعودية

0
327

توفي الداعية السعودي صالح الضميري، في أحد سجون المملكة، وفق ما أعلن حقوقيون، اليوم السبت. وقال حساب “معتقلي الرأي”، المعني بحقوق الموقوفين في السعودية عبر “تويتر”: “تأكد لنا وفاة الشيخ صالح عبد العزيز الضميري في سجن الطرفية (بمنطقة القصيم)”.

وأشار الحساب إلى أنّ الشيخ الضميري توفي جراء “الإهمال الطبي، حيث إنّه مريض بالقلب وكان في العزل الانفرادي”، مضيفاً أنّه جرى تسليم جثمان الداعية لعائلته، فيما جرت صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر السبت، بسكاكا (تابعة لمحافظة الجوف).

وقال الحساب إنّ “الشيخ اعتُقل سابقاً أكثر من مرة على خلفية مناصرته الدائمة لمعتقلي الرأي”، من دون مزيد من التفاصيل. ولم تعقب السلطات السعودية على هذه الأنباء.

وليست المرة الاولى التي يتم الاعلان عن وفاة معتقل داخل السجون السعودية، حيث أعلن ناشطون في جانفي الماضي، وفاة الشيخ أحمد العماري، عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقاً، جراء جلطة دماغية داخل السجن، من دون تعقيب من السلطات آنذاك.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد دعت، السلطات السعودية إلى الإفراج عن الناشطات والناشطين المعتقلين بسبب نشاطهم السلمي، وذلك استكمالاً لإقرار إسقاط الولاية عن المرأة السعودية.

وذكرت المنظمة في بيان لها أمس الجمعة، أنه يجب على المملكة العربية السعودية متابعة الإصلاحات الحاسمة التي تم الإعلان عنها أول من أمس الخميس، لتعزيز حقوق المرأة عن طريق إنهاء اضطهاد المدافعات والمدافعين عن حقوق المرأة، والإفراج فوراً ودون قيد أو شرط عن المحتجزات والمحتجزين حالياً بسبب نشاطهم/ ن السلمي.

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا