وصف عبان رمضان بـ”الخائن”: إقالة مدير الثقافة لولاية المسيلة

0
634

قررت السلطات الرسمية تنحية مدير الثقافة في المسيلة رابح ظريف وذلك بعد العديد من المنشورات التي كتبها، وأخرها تجنيه على ذاكرة عبان رمضان و وصفه إياه بـ”الخائن” في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي. وقالت وزيرة الثقافة مليكة بن عدودة عبر حسابها على موقع تويتر، أن ما قام به مدير الثقافة مرفوض، ولا يعفيه تبريره أن تصريحه يلزمه كمواطن

وقالت وزارة الثقافة في بيان لها، اليوم الأحد، أن “ما قام به مدير الثقافة لولاية مسيلة وذلك بتجنيه على ذاكرة عبان رمضان أحد الوجوه الكبرى والخالدة للثورة الجزائرية، وأحد مهندسي مؤتمر الصومام الذي وفر للثورة الجزائرية بعد انطلاقها النفس الثاني الجديد في إثراء الرؤية الفلسفية ووضع اللبنات الأساسية لهياكل الثورة ومؤسساتها،الشهيد عبان رمضان..إن وزارة الثقافة تتبرأ من هذا الفعل المتهور والمرفوض أخلاقيا وسياسيا من طرف أحد كوادرها الذي لم يلتزم الحد الأدنى بقواعد المسؤولية، ولا بالسلوكيات التي من المفروض أن يتحلى بها إطار ومثقف يقود مديرية للثقافة ويمثل سياسة الحكومة الثقافية عند مواطني وسكان ولاية من ولايات الوطن”.

L’image contient peut-être : 1 personne, texte

وأضافت في بيانها “ماقام به مدير الثقافة مرفوض شكلا ومضمونا، ولا يعفيه تبريره أنه تصريحه يلزمه كمواطن عبر عن رأيه، أن الإساءة إلى الشهداء والمجاهدين الذين دفعوا الثمن بحياتهم لا ينضوي بأي شكل تحت حرية التعبير”.

وآخر ماكتبه رابح ظريف مدير الثقافة لولاية المسيلة على صفحته بموقع فايسبوك منذ 8 ساعات قبل صدور قرار تنحيته كان : للتذكير فقط.. هذه صفحتي انا رابح ظريف الكاتب والإنسان.. وليست صفحة مديرية الثقافة.. اعبر فيها عن افكاري الشخصية وقناعاتي الفكرية وعن التزاماتي الوطنية بعيدا عن اي ضغط.. ومن الجبن والوقاحة ان يستغل اعداء الوطن والخونة كوني مديرا للثقافة لإسكاتي وإجباري على الصمت ككاتب ومثقف..

فلينتبه الجميع لهذا الأمر ..

نحن في بلد الحريات والديمقراطية.. سوف لن اسكت ( كرابح ظريف ) بعد اليوم.

المشروع الوطني مستمر،، ولن يتوقف أبدا..

وقبل ذالك وضع مدير الثقافة للمسيلة منشورا على صفحته يهاجم فيه بشير درايس. ويقول له انك امتداد لاكبر خائن وعميل لثورة التحرير المباركة الا وهو عبان رمضان ….

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا