وزارة الصحة: لاحجر صحي على ولاية البليدة

0
282
وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات

قالت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المتنقلة بوزارة الصحة سامية حمادي بأنه إلى حد الساعة لم يتقرر الحجر الصحي على ولاية البليدة بعدما تم تسجيل47 حالة فيها فقط، مشيرة إلى أن الحجر يمكن أن يشمل أحياء فقط التي سجلت فيها إصابات كبيرة.

وقالت ذات المتحدثة ان الجزائر الأن في الدرجة الثانية من انتشار فيروس كورنا، مؤكدة أن كل الحالات التي تم تسجيلها هي عبارة عن حالات جاءت من الخارج  وانتقال عدوى من أشخاص مصابين لأشخاص أخرين.

وأوضحت ذات المسؤولة، خلال ندوة صحفية، بالوزارة، زوال الخميس، أنه قد تم تسجيل 47 إصابة بالوباء في ولاية البليدة فقط، لكنه لم يتم صدور أي قرار بالحجز الصحي على الولاية، مبرزة أن الجزائر توجد في الدرجة الثانية من حيث انتشار الفيروس، وأن الحجر قد يشمل أحياء فقط.

وأوضحت المديرة المكلفة بالأمراض المعدية بوزارة الصحة، أن الحالات التي تم تسجيلها بالجزائر تتعلق برعايا نقلوا إليها العدوى من الخارج لأشخاص آخرين ولا يوجد جزائري مقيم حامل للفيروس.

وبخصوص أساليب الوقاية على غرار ارتداء الكمامات والقفازات، قالت ذات المسؤولة أن ارتدائها يكون فعالا بالنسبة للعمال في قطاع الصحة فقط، وليس فعالا بالنسبة للمواطنين، مؤكدة بأن أساليب الوقاية تكون أفضل من خلال التطهير المتواصل والشامل للأماكن والجسم.

كورونا ينتشر بـ 16 ولاية وهذه أسباب الوفيات

وكشفت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المتنقلة، سامية حمادي، اليوم الخميس، عن انتشار فيروس كورونا عبر 16 ولاية. وحسب الدكتور حمادي، فقد تم تسجيل 47 حالة بالبليدة، حالتين بمعسكر، 12 حالة بالعاصمة،6  حالات بتيزي وزو، حالة بسوق اهراس، 5 حالات بسكيكدة، حالة بأدرار، حالة بالبويرة، حالة ببرج بوعريريج، حالتين ببجاية، حالة بالوادي، حالتين ببومرداس، حالة بالمدية، حالة بسطيف، حالة بتيسمسيلت، حالة بوهران.

وقالت حمادي إن أغلبية المصابين بكورونا، كانوا مسافرين ببلدان اجنبية، أو كانوا على اتصال مع مصابين بالفيروس، مشيرة أن أغلبيتهم من فرنسا وإسبانيا.

أما فيما يخص الوفيات، أوضحت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المتنقلة، أن 6 وفيات كانت لديهم أمراض مزمنة، وحالتين سجلتا بعد وفاتهم، حيث بعد القيام بتشريح الجثة تبين إصابتهم بكورونا، فيما يتم التحقيق في أسباب الوفاة التاسعة. وأشارت حمادي أن أصغر حالة مصاب بفيروس كورونا، سجلت لدى شخص يبلغ من العمر 47 سنة.

 90 حالة مؤكدة بفيروس كورونا منها 9 وفيات

من جانب اخر، صرح مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، اليوم الخميس، عن تسجيل 90 حالة مؤكدة بفيروس كورونا. وأكد في تصريح للتلفزيون الجزائري، أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة من بين 90 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا