محامو العاصمة يشلون المحاكم

0
30

قاطع محامو العاصمة، الثلاثاء، الجلسات القضائية عبر المحاكم ومجلس القضاء تلبية لقرار مجلس منظمة المحامين بالجزائر العاصمة تضامنا مع نقابة البليدة بعد إيداع محامي الحبس المؤقت.

تكفل أعضاء النقابة بطلب تأجيل القضايا المتأسس فيها المحامون الذين لبوا نداء المقاطعة، فيما استمرت الجلسات في قضايا الجنح البسيطة التي لم يؤسس فيها المتقاضون أي دفاع، في حين تأجلت قضية مقتل العقيد على تونسي بسبب المقاطعة باعتبار أن حضور الدفاع في قضايا الجنايات ضروري جدا.

وأجلت القضايا المبرمجة يوم الثلاثاء والأربعاء إلى وقت لاحق بعد دخول أصحاب الجبة السوداء في إضراب تضامنا مع المحامي الموجود في الحبس المؤقت في البليدة، والذي أثارت قضيته سجالا بين القضاة والمحامين.

وقال الأستاذ شايب صادق عضو نقابة المحامين إن قرار المقاطعة تم اتخاذه بالإجماع من قبل أعضاء نقابة الجزائر العاصمة والنقيب سيليني عبد المجيد لمساندة نقابة البليدة أكثر من محتوى الوقائع المتابع بها المحامي الزميل.

وأفاد عضو نقابة العاصمة بأن إيداع محامي مهما كانت الوقائع غير مقبول، مؤكدا أن “مساندة منظمة البليدة ليس للتأثير على قرار القضاة خاصة أننا نحن المحامين_يضيف_  نطالب بالاستقلالية وعدم التدخل في قرارات وأحكام القضاة، وفي نفس الوقت بأن يأخذوا يعين الاعتبار خصوصيات القضية ولو للمبدأ وليس لإرضاء متهم أو موقوف”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا