لمواجهة كورونا… الاتحاد الأوروبي يدعم الجزائر بـ 43 مليون يورو

0
10

أعلن الإتحاد الأوروبي، إعادة توجيه غلاف مالي مخصص للجزائر بقيمة 43 مليون يورو مخصص لدعم حاجيات المستشفيات من أجل مواجهة فيروس كورنا.

قرر الاتحاد الأوروبي إعادة توجيه برامجها لسنة 2020 نحو تعبئة الدّعم الطّارئ لمواجهة كورونا، من خلال التركيز على الاحتياجات التي عبرّت عنها البلدان الشريكة وخاصة دول جنوب المتوسط.

وقالت البعثة الأوروبية في الجزائر، في بيان لها، أن الاتحاد الأوروبي قام بتعديل برامجها للمساعدة المستمرة، حيث قام بإعادة توجيه برامجه لعام 2020 بهدف توفير الدعم في حالات الطوارئ إلى بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​المجاورة بما في ذلك الجزائر ، ولا سيما في قطاع الصحة،

وكان المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع وسياسة الجوار الأوروبية، أوليفييه فارليي، قد أعرب في أبريل الماضي عن تضامن الاتحاد الأوروبي ودعمه للجزائر في جهودها لمكافحة الوباء.

وقرر الاتحاد الاوروبي إعادة تخصيص غلاف مالي بقيمة 43 مليون يورو مخصص للبرامج الحالية، لتلبية احتياجات الجزائر في حربها ضد فيروس كورونا، وقالت الاتحاد بان الدعم سيتم وفقا للأولويات التي حددتها السلطات الجزائرية، حيث يعمل الجانبان معًا منذ بداية الأزمة الصحية لتحديد الاحتياجات الضرورية لتعزيز الخدمات الصحية في المستشفيات.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا