كريم يونس: رئيس الدولة غير شرعي دستوريا

0
402

الجزائر- أكد منسق اللجنة للحوار والوساطة، كريم يونس، اليوم الأربعاء، على ضرورة الذهاب إلى انتخابات رئاسية لإضفاء الشرعية على منصب الرئيس واختيار الرجل الأول في البلاد، وقال كريم يونس، أن رئيس الدولة الحالي هو دستوريا غير شرعي.

اعتبر كريم يونس، خلال لقاء مع فواعل الحراك، أن رئيس الدولة الحالي لا يتوفر على الشرعية الدستورية، ما يحتم الذهاب إلى انتخابات رئاسية لإضفاء الشرعية على مؤسسة الرئاسة، وأوضح قائلا “يجب تنظيم انتخابات لان الرئيس الحالي دستوريا غير شرعي”، مشددا على أهمية تنظيم انتخابات في اقرب وقت لانتخاب الرجل الأول في البلاد الذي سيواصل مهمة تحسين الظروف وإثراء التفكير الموجود حاليا بشان إصلاح الوضع في البلاد.

وأكد كريم يونس، بان الجزائر لا تعيش في عزلة عن العالم ويتوجب عليها أن تعيد الشرعية لمؤسساتها للتواصل مع الخارج وقال “لنا علاقات مع بلدان أخرى ويجب إعطاء صورة ناصعة عن الشعب الجزائري ومؤسسات الدولة”.

وأكد منسق لجنة الحوار، بان جل الأحزاب التي تواصل معها تتوافق معه في هذا الطرح بخصوص ضرورة إضفاء الشرعية على مؤسسات الدولة، وهو ما يستوجب تعديل قانون الانتخابات لتشكيل هيئة مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات، وتمكين الشعب من اختيار رئيسه حتى لا يكون هناك رئيس مفروض من أي جهة كانت.

 

 

 

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا