“كاف” يتخذ قراراً جديداً حول بطولة “شان” المقررة بالجزائر

0
29

يواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وضع الروزنامة المناسبة للبطولات المنضوية تحت لوائه، التي تأثرت مواعيدها بسبب تفشي فيروس كورونا في أغلب دول العالم، إذ كان من بين القرارات التي اتخذت سابقاً تأجيل بطولة أمم أفريقيا “كان” لعام إضافي.

واتخذ “كاف” قراراً جديداً، وهو متعلق بتغيير موعد بطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان” التي ستلعب نسختها ما بعد القادمة في الجزائر، حيث تم تأخير موعدها إلى فصل الصيف عام 2022، بدلاً من شتاء العام نفسه، وهذا لكي لا تتصادف مع منافسة  “كان”، التي ستلعب شتاءً، في الفترة الممتدة بين جانفي وفبراير 2022.

وأكد الأمين العام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد ساعد، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، تلقي برقية من طرف “كاف” للاتفاق على هذه الخطوة، وقال: “تلقينا رسالة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي يطلب منا تأجيل بطولة (شان) لفصل الصيف عام 2022، خاصة بعد تخصيص شتاء ذلك العالم لبطولة (كان) في الكاميرون”.

وأضاف محمد ساعد: “لقد رحبنا باقتراح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ونحن بدورنا وضعنا موعد شهرَي يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز كاقتراح أولي للعب هذه البطولة، وكل شيء سيتحدد قريباً عندما نجتمع مع وزارة الشباب والرياضة”.

يذكر أن الكاميرون ستحتضن كذلك بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان” مطلع عام 2021، وهي المسابقة التي كان من المفترض أن تلعب في إبريل/ نيسان الماضي، لكنها تأجلت بسبب الأزمة الصحية التي سادت دول العالم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا