قوجيل: الرئيس وجه رسالة واضحة لعرّابي الفتنة ودعاة الخراب

0
34
صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة
صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة.

ترأس، صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، إجتماع مكتب المجلس الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، لدراسة عمل اللجان الدائمة لمجلس الأمة، وبرنامج عملها القادم، فضلاً عن دراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب، وكذا مشروع إحداث قناة تلفزيونية تُعنى بالشؤون البرلمانية.

وأشاد مكتب المجلس بقرارات المجلس الأعلى للأمن المنعقد أمس برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي شدّد على عدم تسامح الدولة مع الأطراف التي تحاول العبث براهن البلاد ومستقبلها، عبر عرقلة المسار الديمقراطي والتنموي في الجزائر.

واعتبر تأكيد رئيس الجمهورية حرصه على ضمان النزاهة والشفافية التامتين في الانتخابات التشريعية لـ 12 جوان المقبل “رسالة واضحة أخرى لعرّابي الفتنة ودعاة الخراب الذين لا يزالون يعيشون ذهنيًّا ونفسيًّا في أجواء المرحلة الانتقالية” ،من خلال الإنسياق إلى مستويات غير مسبوقة من المجازفة بمصالح البلاد الاستراتيجية.

وذكر مكتب المجلس في بيان أصدره، اليوم الأربعاء،  ان مشروع القناة البرلمانية يحتاج إلى العمل مع الشركاء لتجسيد المشروع فعلياً عبر تدعيم الأدوات والآليات التي تُفضي إلى تحديد خط القناة الافتتاحي،و تعميق الاستشارة وتوسيعها من أجل تحديد كل ما تعلق بدفتر الأعباء الخاص بإطلاق هذه القناة على مستوى التوجيه السياسي والتأطير والتمويل.

من جهة اخرى ، عبر مكتب المجلس عن ارتياحه للحركية التي ميّزت عمل اللجان الدائمة للمجلس في الآونة الأخيرة، فيما قرر  إحالة 17 سؤالاً شفوياً و4 أسئلة كتابية على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا