في مسيرتهم الـ26: الطلبة يتمسكون بمطلب التغيير

0
353

تتواصل للثلاثاء الـ26 على التوالي، مسيرات طلبة جامعات الجزائر، للمطالبة برحيل بقايا رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

خرج آلاف الطلبة الجزائريين، الثلاثاء، في مسيرة بالعاصمة، تزامنت مع الذكرى المزدوجة للعيد الوطني للمجاهد المصادف لتاريخ 20 أوت، وشهدت انضمام حشود من المواطنين الى صفوفها، شاركوا في المسيرة الـ26 التي تحولت إلى تجمع أمام مقر هيئة الحوار و الوساطة في شارع العربي بن مهيدي.

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهداء وسط العاصمة، شارك فيها المئات حاملين شعارات وأعلام جزائرية. وتقدمت المسيرة عبر شارع “العربي بن مهيدي” باتجاه ساحة البريد المركزي، ووصلت المسيرة إلى أمام الجامعة المركزية الحكومية بساحة “موريس أودان” بالعاصمة، قبل أن تتجه إلى شارع “ديدوش مراد” الشهير، حيث تحولت المسيرة إلى تجمع للطلبة والمتظاهرين أمام مقر فريق الحوار والوساطة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات رافضة لفريق الحوار وعمله، وهتفوا بـ “لا حوار مع العصابات” في إشارة لاستمرار رموز نظام بوتفليقة في إدارة شؤون الحكم في البلاد. كما رددوا شعارات من قبيل : “يا للعار يا للعار عصابة تقود الحوار”، و”دولة مدنية ماشي عسكرية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا