فتح مكاتب الاقتراع في تونس للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

0
595

فتحت مكاتب الاقتراع، صباح اليوم الأحد، أبوابها أمام الناخبين التونسيين عند الساعة الثامنة صباحاً لاختيار رئيس للبلاد، وذلك ضمن الجولة الثانية، التي يتنافس فيها المرشح المستقلّ قيس سعيد ورئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي.

ويتجه نحو 7 ملايين ناخب مسجل، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية. ويأتي ذلك بعد إجراء المرشحين للرئاسة مناظرة تلفزيونية حُدّدت فيها بعض الاختيارات، وأنهت حالة التردد لدى البعض الآخر. ويتنافس اليوم الخبير في القانون الدستوري قيس سعيّد ورجل الإعلام نبيل القروي عبر الصناديق، حيث ستكشف الأصوات الممنوحة لكليهما وحدها من سيكون رئيس تونس القادم.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، خالد الحيوني، أن عملية الاقتراع للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة.

وقال الحيوني  في تصريح اليوم الأحد أن جميع الوحدات الأمنية على أهبة الاستعداد لتأمين سير العملية الانتخابية في مختلف مراكز الاقتراع وفي المقرات الرئيسية والفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويحق لنحو 7 ملايين ناخب التصويت في الجولة الرئاسية الثانية التي يتنافس فيها أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد ورجل الأعمال نبيل القروي، فيما يبلغ عدد مراكز الاقتراع المجهزة لاستقبال الناخبين داخل تونس 4 لاف و567 مركزا منتشرة في مختلف أرجاء البلاد.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات جرت يوم 15 سبتمبر الماضي، وأسفرت عن تصدر قيس سعيد القائمة بحصوله على نسبة 4ر18% من أصوات الناخبين، وتلاه نبيل القروي، الذي حصد نسبة 6ر15% من الأصوات، ليتقرر خوض كلا المرشحين جولة إعادة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا