عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

0
223

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين امس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن 155 مستوطنًا بينهم 100 من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية فيه، وتحديدًا بالجهة الشرقية منه.

وأوضحت أن 17 موظفًا في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا المصلى المرواني بالمسجد، وتجولوا بداخله.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

ومنذ عام 2003، تسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، فيما تطالب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بوقف الاقتحامات ولكن شرطة الاحتلال لم تستجب لهذا الطلب.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال اليوم ، مسجدا في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، وأصابت ثلاثة مصلين بالاختناق.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال جددت اقتحامها للعيسوية وداهمت مسجد الأربعين، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع تجاه المصلين داخل المسجد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مصلين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا