عشرات المتعافين من كورونا يغادرون المستشفيات عشية عيد الفطر

0
63
عشرات المتعافين من فيروس كورونا يغادرون المستشفيات

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، اليوم الجمعية، بأن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 4256 منها 194 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأوضح الدكتور فورار، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7918 أي بنسبة تقدر بـ 18حالة لكل مئة ألف ساكن مشيرا إلى أن 317 حالة سلبية سجلت خلال ال24 ساعة الماضية.

وفيما يتعلق بالحالات التي تتواجد تحت العلاج، فقد ارتفع عددها إلى 13732 حالة وتشمل ما لا يقل عن 5 آلاف حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري وأزيد من 7 آلاف حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وكمؤشر إيجابي، أشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100.000 نسمة وأن 18 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال ال 24 ساعة الاخيرة، مبرزا أن ولايات الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة و المسيلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة ما يعادل 48 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات.

وأفادت مديرية الصحة والسكان بولاية تبسة في بيان لها أن 42 شخصا غادروا المصلحة المرجعية للأمراض التنفسية المستجدة بالمؤسسة العمومية الإستشفائية المجاهد بوقرة بولعراس إلى غاية صبيحة اليوم، التي شهدت مغادرة 8 أشخاص بعد أن تماثلوا للشفاء. وبلغ عدد الأشخاص المصابين بوباء كورونا و اللذين تماثلوا للشفاء إلى غاية يوم الخميس عبر ولاية بومرداس 54 حالة.

غادر 13 شخصا المؤسسة العمومية الإستشفائية “الإخوة شنافة” بمشرية (النعامة) اليوم الجمعة بعد تعافيهم التام من داء كورونا، حسبما أفاد به ذات المصدر الصحي.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا