شبيبة القبائل تتأهل لدور المجموعات من كأس الكاف

0
32
اقتطع فريق شبيبة القبائل، اليوم الأحد، تأشير تأهله للدور المجموعات من كأس الكاف بعد فوزه على الملعب المالي، بنتيجة 1-0.

وجاء تأهل الشبيبة، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله المدافع بدر الدين سوياد، في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، برأسية محكمة. وبهذا ضمن الكناري مكانة له في دور المجموعات من كأس الكاف، ليواصل بذلك مشواره في هذه المنافسة الإفريقية.

يذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت الشبيبة بفريق الملعب المالي على ميدان هذا الأخير، انتهت بهزيمة الشبيبة في الدقائق الأخيرة من المباراة بنتيجة 2-1.

كما تأهل الرجاء البيضاوي المغربي لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، عقب فوزه 6 / 5 بركلات الترجيح على مضيفه الاتحاد المنستيري التونسي اليوم الأحد في إياب دور الـ32 الإضافي للمسابقة القارية.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة الإياب بفوز الاتحاد المنستيري بهدف نظيف حمل توقيع إلياس الجلاصي في الدقيقة 39، وهي نفس النتيجة التي تغلب بها الرجاء على منافسه التونسي في لقاء الذهاب الذي جرى بالمغرب الأسبوع الماضي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد تعادلهما في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، لتبتسم في النهاية لمصلحة الفريق المغربي.

وصعد بيراميدز المصري، وصيف بطل النسخة الماضية للمسابقة، إلى مرحلة المجموعات، عقب انتصاره 2 / صفر على راسينج كلوب أبيدجان الإيفواري، مكررا فوزه بنفس النتيجة في لقاء الذهاب. وافتتح الأوروجواياني دييجو رولان التسجيل للفريق المصري في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف رمضان صبحي الهدف الثاني في الدقيقة .74

ولحق أهلي بنغازي الليبي بركب المتأهلين لمرحلة المجموعات، إثر فوزه 8 / 7 بركلات الترجيح على مضيفه موتيمبا بيمبي من الكونغو الديمقراطية.

كان لقاء الإياب الذي أقيم بين الفريقين قد انتهى بالتعادل 1 / 1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح، التي حسمها الفريق الليبي لمصلحته.

وواصل أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي مشواره في البطولة، بعدما كرر تفوقه على مضيفه جواتينج جالاكسي البوتسواني، عقب فوزه عليه 1 / صفر، حيث سبق للفريق الجنوب أفريقي أن انتصر 3 / صفر خارج ملعبه على منافسه في لقاء الذهاب.

وتأهل فريق القطن الكاميروني لدور المجموعات، بعدما تغلب 1 / صفر على ضيفه سونيديب من النيجر، حيث سبق أن تغلب على منافسه بالنتيجة ذاتها في لقاء الذهاب.

واقتنص إنييمبا النيجيري بطاقة الترشح للدور المقبل، بفضل فوزه 5 / 4 بركلات الترجيح على مواطنه ريفيرز يونايتد، بعدما فاز كل فريق 1 / صفر على ملعبه في لقائي الذهاب والعودة.

وواصل دياراف السنغال مغامرته في المسابقة، بفوزه 1 / صفر على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، حيث سبق له الفوز بالنتيجة ذاتها في لقاء الذهاب.

وصعد نابسا يونايتد الزامبي لدور المجموعات أيضا، عقب تعادله 2 / 2 مع ضيفه جورماهيا الكيني في الوقت القاتل، مستفيدا من فوزه 1 / صفر على ملعب منافسه في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

ووضع نامونجو إف سي التنزاني أكثر من قدم في مرحلة المجموعات، عقب فوزه الكاسح 6 / 2 على ضيفه أول أغسطس الأنجولي، في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين اليوم.

يذكر أن دور الـ32 الإضافي يقام بين الفرق المتأهلة من دور الـ32 للكونفيدرالية، والفرق الخاسرة من الدور ذاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

من المقرر أن تجرى قرعة مرحلة المجموعات في المسابقة غدا الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا