روسيا: اللقاح ضد فيروس كورونا سيكون جاهزا بعد 11 شهرا

0
191
تسابق للتوصل إلى لقاح كورونا

أعلنت مديرة الوكالة الطبية البيولوجية الفدرالية الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والذي تعمل عليه هذه المؤسسة العلمية سيكون جاهزا بعد 11 شهرا.

وقالت سكفورتسوفا، في تصريح صحفي أدلت به اليوم الجمعة: “من المخطط للحصول على النتائج الأولى للقاح ضد فيروس 2019-nCoV في جوان 2020، فيما يخطط لإنجاز المرحلة الثانية في بداية الربع الثالث من العام 2020”.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك «روس بوتريب نادزور»، اليوم الجمعة، بدء اختبار لقاح ضد الفيروس التاجي.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الجمعة: «بدأت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك، اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد».

وأشار البيان إلى أن الهيئة قامت، بهدف الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، بتطوير نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن.

وأكد البيان أن العلماء بدؤوا يجرون بحوثًا حول جهاز المناعة على الحيوانات، مضيفًا: «ستحدد الدراسات أكثر النماذج الأولية الواعدة والآمنة التي تضمن تشكيل المناعة، وسيتم تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه. ويأمل العلماء أن يتم إدخال اللقاح في الربع الرابع من عام 2020».

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا