رحابي ينفي انضمامه إلى لجنة الحوار والوساطة

0
565

الجزائر- أكد الوزير والدبلوماسي السابق، عبد العزيز رحابي، تمسكه بأرضية عين البنيان التي، قال بأنها بداية متكاملة و توافقية لحوار شامل حول كيفية الوصول للانتخابات، في رده على إشاعات تحدثت عن انضمامه إلى لجنة الوساطة والحوار التي يقودها كريم يونس.

وكتب عبد العزيز رحابي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” منشور، قال بأنه “تصحيح وتدقيق” حول موقفه من المبادرات السياسية. وقال رحابي انه مبدئيا يساند كل مبادرة من شأنها أن تساهم من الخروج من الانسداد السياسي الحالي الذي يتفاقم يوميا

وأضاف قائلا “إيمانا مني بمزايا الحوار و العمل السياسي كنت قد شاركت في الماضي في جل المبادرات ( 2004 ضد العهدة ألثانية 2009 ضد فتح العهدات ،2012 من أجل ألإصلاحات ، 2014 في ندوة مزافران من أجل الانتقال ألديمقراطي، ندوة مزافران2 ترأستُها في2016 و أخيرا نسقتُ المنتدى الوطني للحوار يوم 6 جوان 2019 )”.

واكد رحابي تمسكه بأرضية عين البنيان التي كما قال “تمثل بداية متكاملة و توافقية لحوار شامل حول كيفية الوصول للانتخابات بعد إرساء الثقة وتهيئة المناخ المناسب لإجراء الانتخابات تحت إشراف هيئة مستقلة من ألإدارة وسيدة في ضبط القائمة الإنتخابية، تنظيم و مراقبة ثم إعلان نتائج الإنتخابات”.

وختم الوزير السابق قائلا “أرجو أن تقدروا موقفي للأنني لا أنوي الرد على كل ما يُكتب في زمن كثرت فيه الدعاية المغرضة والداعية للجدل لإلهائنا عن القضايا الأساسية”.

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا