رئيس تونس يأمر الجيش بالانتشار لفرض احترام الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا

0
131

قالت الرئاسة التونسية يوم الاثنين ان الرئيس قيس سعيد أمر الجيش بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

إقرآ آيضا :تونس: وزارة الصحة تقرر استخدام الكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا

وسجلت تونس حتى الآن 89 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة ثلاثة أشخاص. وكانت فرضت حظر تجول ليليا الأسبوع الماضي وإغلاقا عاما منذ يوم الأحد يلزم الناس بالبقاء في منازلهم إلا عند شراء الضروريات

و قرر عدد من الأقسام الطبية في تونس، استخدام دواء الكلوروكين الخاص بعلاج الملاريا في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه وزير الصحة عبد اللطيف المكي، اليوم السبت.

وكشف المكي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) على هامش اللقاء الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة المخصصة لمتابعة مستجدات الوضع الوبائي في تونس في يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجدّ، أن وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي رصدتا اعتمادات مالية بقيمة 5ر2 مليون دينار لتمويل دراسات وبحوث لاختبارات حول استعمال الكلوروكين في علاج فيروس كورونا.

وتعهد وزير الصحة، بتوفير كل حاجيات العلاج للمرضى بالفيروس، مؤكدا، أنه سيتم تأمين الانعاش لجميع الحالات الخطيرة وكذا توفير العلاج للاصابات الخفيفة والتي تحتاج متابعة طبية.

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا