دعوة التجار لضمان تموين المواطنين خلال يومي العيد

0
32

دعت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين اليوم الخميس، المسجلين في قوائم المداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك للالتزام ببرنامجها قصد ضمان تموين المواطنين بمختلف السلع.

وجاء في بيان للجمعية نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عشية الاحتفال بعيد الأضحى “بعد أن حددت مصالح وزارة التجارة قوائم المداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك فإن الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تدعو جميع المسجلين في قوائم المداومة إلى الالتزام لبرنامجها وذلك خدمة للزبائن وضمانا للتموين”.

كما أشارت الجمعية إلى أن الإلتزام ببرنامج المداومة سيجنب التجار المعنيين العقوبات المحددة في القانون 06-13.

وفي سياق ذي صلة، دعت التجار والمواطنين إلى التقيد بشروط الوقاية من جائحة كوفيد-19 على غرار التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة الواقية إلى جانب تعقيم وسائل الذبح.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن تسخير 47.599 تاجر عبر كامل ولايات الوطن من أجل ضمان المداومة خلال فترة عيد الأضحى المبارك بما يسمح بتموين منتظم للمواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع والخدمات.

وأوضحت الوزارة أن من بين هذا العدد الإجمالي للتجار المناوبين، هناك 5.823 ينشطون في قطاع المخابز و32.479 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و8.829 في قطاع النشاطات المختلفة.

كما يشمل برنامج المداومة 468 وحدة إنتاجية (184 ملبنة 242 مطحنة و 42 وحدة إنتاج مياه معدنية).

ولمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومة الخاص بأيام عيد الأضحى، سخرت الوزارة 1.956 عون مراقبة عبر كامل التراب الوطني.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا