جراد يستبعد غلق المدارس مجددا بسبب بكورونا

0
9

استبعد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت، غلق المدارس، بسبب ارتفاع الإصابات بسبب كورونا. وذالك في رده على المطالب التي رفعتها بعض نقابات القطاع.

وقال الوزير الأول خلال إشرافه على انطلاق الحملة الوطنية للتشجير من تيبازة  ” لماذا نغلق المدارس؟ هل هناك مدرسة في العالم أغلقت مدارسها؟ لا يوجد”.

وأضاف جراد “إذا كانت هنا وهناك بعض المشاكل بهذا الخصوص، سنأخذها بعين الاعتبار على المباشر دون المساس بمصلحة التلميذ”.

وأكد الوزير الأول أن الإحصائيات على مستوى الوطن ايجابية جدا ولا تؤدي إلى اخذ قرار غلق المدارس.

وشدد الوزير الأول على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي بحذافيره في المدارس والمتوسطات والثانويات والجامعات، لحماية صحة التلميذ والمدرسة والطاقم التربوي. داعيا أولياء التلاميذ والنقابات وكل المسؤولين على المنظومة التربوية “أن يتحدوا ويقوموا بعمل وطني ومسؤول للحفاظ على صحة أبنائنا”.

واعتبر الوزير الأول أن الوضعية الصحية بسبب جائحة كورونا بمثابة حرب، وانه يجب على الجزائريين والجزائريات التجند وعدم الدخول في نقايات لا جدوى منها”.

من جانب آخر أكد الوزير الأول أن السلطات العمومية قامت بواجبها وتقوم بواجبها ضد الوباء. وأفاد جراد أنه تم الاتصال بكل مخابر العالم من أجل اقتناء أحسن لقاح.

وتابع الوزير الأول ” يجب أن نكون حذرين في استخدامها، خاصة وأنه لقاح جديد”. وأضاف جراد “يجب أن نثق في خبرائنا وخبرتهم، ونأخذ بعين الاعتبار بآرائهم، وسنختار اللقاح وفق توجيهاتهم”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا