جراد يترأس اجتماعا لتقيم أثار الجائحة على الاقتصاد الوطني

0
20

يرتقب أن يترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، يوم السبت المقبل، بفندق الأوراسي، اجتماعا سيخصص لإنشاء لجنة حماية ستكلف بتقييم الآثار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

وجاء في دعوة رسمية وجهها الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن هذا الاجتماع الذي سيحظره مختلف الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين يأتي طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الصادرة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 12 جويلية السابق.

من جانب اخر، أصدر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تعليمات إلى الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، بغرض تحضير لقاء حول الـمخطط الوطني للإنعاش الاجتماعي والاقتصادي، على أن يعقد يومي الأحد والإثنين 16 و17 أوت 2020.

وسيضم هذا اللقاء أعضاء الحكومة الـمكلفين بالتنمية والإنعاش الاقتصادي، والـمتعاملين الاقتصاديين، والبنوك والـمؤسسات الـمالية، وكذا الشركاء الاجتماعيين، من خلال الـمنظمات النقابية للعمال وأرباب العمل.

وسيتمثل الهدف من هذا اللقاء في ضبط الـمخطط الوطني للإنعاش الاجتماعي الاقتصادي، وبناء اقتصاد وطني جديد مدعوما بتنويع مصادر النمو، واقتصاد الـمعرفة، والانتقال الطاقوي والتسيير العقلاني للثروات الوطنية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا