تيبازة: الحرائق تتلف 200 هكتار من الغابات خلال 24 ساعة

0
361

أسفر الحريقان اللذان شبا أول السبت ببعض مناطق دائرة قوراية غربي تيبازة عن خسارة في الثروة الغابية تقدر ب200 هكتارا من غابات الصنوبر الحلبي، حسب ما أفاد به اليوم الإثنين لواج المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية.

و استغرقت عملية إخماد النيران التي جندت لها مصالح الحماية المدنية 100 عون و 22 شاحنة بالإضافة إلى طائرة مروحية أزيد من 31 ساعة نظرا لصعوبة المسالك و قوة الرياح التي صعبت من مهمة التحكم في اللهيب حسب توضيحات الملازم الأول محمد ميشاليخ.

و تحيط غابات الصنوبر الحلبي التي تضررت جراء الحرائق التي تبقى أسبابها “مجهولة” بعدد من آرياف و قرى تابعة لدائرة قوراية منها دوار رابط و سيدي بن يوسف، حسب المسؤول، مبرزا أن الخطة المنتهجة لعناصر الحماية المدنية تقضي بحماية الأرواح و ضمان عدم إنتقال اللهيب للمنازل.

و إرتفعت حصيلة الخسائر في الثروة الغابية بسبب الحرائق المسجلة منذ نهاية الأسبوع إلى 217 هكتارا حيث تحدثت حصيلة مؤقتة أعلنت عنها مصالح الحماية المدنية يوم أمس عن إتلاف قرابة 17 هكتارا فيما قالت أن عملية إخماد النيران متواصلة بمنطقتين إثنتين.

و أخصت مصالح الحماية المدنية نهاية الأسبوع الماضي إندلاع 59 حريقا مختلفا أهمها حريقين إثنين بكل من دوار رابط و سيدي بن يوسف (200 هكتارا) و 17 حريقا آخرا بمناطق غرب الولاية بكل من الناظور و شرشال و مسلمون و الأرهاط وقوراية و الداموس تسبب في إتلاف قرابة 17 هكتارا من غابات الصنوبر الحلبي.

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا