توقيف أكثر من 200 أجنبي من مختلف الجنسيات خلال المسيرات الشعبية

0
198
المديرية العامة للامن الوطني
المديرية العامة للامن الوطني

كشف يوم الأربعاء مراقب الشرطة مدير الأمن العمومي عيسى نايلي، عن توقيف 223 أجنبيا من مختلف الجنسيات شاركوا في مسيرات شعبية  “بحسن نية أو لأغراض اخرى” وتم إطلاق سراح اغلبيتهم .

وأوضح مراقب الشرطة عيسى نايلي في ندوة صحفية خصصت لتقييم وتقويم نشاطات مديرية الامن العمومي ل 2019 ، ان مصالحه قامت بتأمين المسيرات الشعبية بكل “احترافية والكفاءة والخبرة العالية التي تميزت بها عناصر الشرطة لحماية المتظاهرين” ليفيد بانه تم خلالها “توقيف 223 اجنبيا من مختلف الجنسيات تسللوا داخل المسيرات الشعبية سواء بحسن نية او لأغراض اخرى “.

واضاف مدير الامن العمومي في هذا الاطار بانه تم” اطلاق سراح اغلبية الموقوفين من الاجانب فيما تم طرد 24 منهم واحالة 10 اخرين على القضاء”.

و اشار السيد نايلي خلال تقديمه للحصيلة إلى ان المديرية العامة للأمن الوطني “دأبت على رفع التحديات الامنية لمواجهة كل الاحداث على اختلاف انواعها التي تميزت بها السنة الفارطة، بحنكتها و تجربتها التي تراهن فيها على التحليل الاحصائي للنشاطات المسجلة و المعلومات المعالجة و ربطها بحال متغيرات المحيط السائد”مشيرا الى ان ذلك بناء على الحنكة في التسيير و الحكمة في التأطير و الاعتماد على “مقومات اليقظة الامنية الاستباقية لاستشراف نحو بلوغ مرافع الجودة الامنية في ظل احترام الحقوق و الحريات و ضمان الحفاظ على النظام العام”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا