توافق بين الجزائر وتركيا من أجل فرض وقف إطلاق النار في ليبيا

0
53

اتفق رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، على تكثيف الجهود من أجل فرض وقف إطلاق النار في ليبيا، كمقدمة لا بد منها لتسهيل الحل السياسي بين الليبيين

وتلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم مكالمة هاتفية من نظيره رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان.

وحسب بيان لرئاسة الجمهوريةـ، فان الرئيس التركي، هنأ رئيس الجمهورية بحلول عيد الفطر المبارك، وتمنى له موفور الصحة والسعادة، وللشعب الجزائري المزيد من الرفاهية والرخاء.

وبدوره، شكر السيد الرئيس نظيره رئيس الجمهورية التركية، وبادله التهاني والتمنيات له وللشعب التركي الشقيق بالخير واليمن والبركات.

كما تبادل الرئيسان بهذه المناسبة المعلومات حول الجهود المبذولة في كلا البلدين لمنع تفشي جائحة كورونا، واستعرضا الوضع في المنطقة؛ وبهذا الصدد، ندّد الرئيسان بمشروع إسرائيل لضم أراض فلسطينية جديدة، باعتباره انتهاكا صارخا آخر للقانون الدولي، وعرقلة إضافية أمام عملية السلام.

وفيما يتعلق بتطور الأحداث في ليبيا، أتفق الرئيسان على تكثيف الجهود من أجل فرض وقف إطلاق النار، كمقدمة لا بد منها لتسهيل الحل السياسي بين الليبيين على أساس احترام الشرعية الشعبية الضامنة لسيادة ليبيا ووحدتها الترابية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا