تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 15 يوما

0
73

أعلنت الوزارة الاولى اليوم الاثنين تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 15 يوما، ابتداءا من يوم الغد الثلاثاء 2 مارس.

وحسب بيان للوزارة الأولى، فقد قرّر الوزير الأول، اعتماد تدابير بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وتندرج هذه التدابير دائمًا في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا. وترمي هذه التدابير، إلى تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية وفقًا لتطور الوضع الوبائي، وكذا مع مراعاة إنشاء الولايات الجديدة.

وتتمثل هذه التدابير تحديدًا فيما يلي:

يُمدد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة خمسة عشر 15 يومًا، على النحو الآتي:

تطبيق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة العاشرة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة من صباح اليوم الـموالي، على الولايات الـ19 الآتية:باتنة، وبسكرة، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر.

بالإضافة إلى ولايات جيجل، وسيدي بلعباس، وقسنطينة، ومستغانم، والـمسيلة، ووهران، وبومرداس، والطارف، وتيسمسيلت، وعين تموشنت وغليزان.

وأشار البيان، إلى إن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، لا يخص الولايات الـ39 الآتية:

أدرار، والشلف، والأغواط، وأم البواقي، وبجاية، وبشار، وتمنراست، و تيارت، والجــلفة، وسطيف، وسعيدة، وسكيـكدة.

بالإضافة إلى ولايات عنابة، وقـالـمة، والـمـدية، ومعـسكر، وورقـلة، والـبيض، وإليــزي، وبرج بوعريريج، وتندوف، والوادي، وخنشلة وسوق أهراس، تيبازة، وميلة، وعين الدفلى، والنعامة، وغرداية.

كما لا يخص هذا الإجراء الولايات الجديدة وهي تيميمون، وبرج باجي مختار، وأولاد جلال، وبني عباس، وعين صالح، وعين قزام، وتقرت، وجانت، والـمغير والـمنيعة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا