تمديد آجال اكتتاب التصريحات الجبائية إلى 20 مارس المقبل

0
52
تمديد آجال اكتتاب التصريحات الجبائية إلى 20 مارس المقبل
تمديد آجال اكتتاب التصريحات الجبائية إلى 20 مارس المقبل

أعلنت المديرية العامة للضرائب عن تمديد آجال اكتتاب التصريحات الجبائية للمتعاملين الاقتصاديين لشهر جانفي 2021 إلى غاية 20 مارس المقبل.

وجاء في بيان نشرته المديرية على موقعها الالكتروني : ” تنهي الإدارة الجبائية إلى علم المتعاملين الاقتصاديين بأن أجل اكتتاب التصريحات الجبائية، سلسلة (50 G) المتعلقة بشهر جانفي 2021 والتصريحات النهائية للضريبة الجزافية الوحيدة سلسلة (G 12 bis ) (G 12 ter) قد مدد بشكل استثنائي, إلى غاية 20 مارس 2021″.

وعليه،تدعو المديرية العامة للضرائب المكلفين بالضريبة المعنيين لاتخاذ احتياطاتهم مستقبلا, من أجل اكتتاب تصريحاتهم الجبائية، في الآجال القانونية.

من جهة اخرى, اشارت الى أن هناك إجراءات تسهيلية لفائدة المكلفين بالضريبة الذين تعترضهم صعوبات مالية مؤكدة تحول دون القيام بواجباتهم الجبائية.

وحسب الإدارة الجبائية فان هذه التسهيلات تتعلق بالخصوص بإمكانية منح رزنامة دفع مع الأخذ بعين الاعتبار القدرات المالية للمؤسسات إلى جانب امكانية الانخراط في إجراء إعادة جدولة الديون الجبائية للمؤسسات التي تواجه صعوبات مالية.

كما تشمل هذه التسهيلات، حسب نفس المصدر، الإعفاء من غرامات التحصيل بالنسبة للمكلفين الذين يسددون كامل ديونهم الجبائية وشبه الجبائية دفعة واحدة مع الاشارة إلى أن هذا الإجراء سينتهي في 31 ديسمبر 2021.

وفي نفس السياق، أبدت المديرية العامة للضرائب ان المصالح الجبائية استعدادها للاستجابة بالمعالجة والتكفل بالطلبات ذات الطابع الجبائي، المحتمل رفعها من طرف المكلفين بالضريبة

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا