تقرير أميركي سري: كورونا سيستمر 18 شهراً

0
119

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الأربعاء، عن أن خطة وضعتها الحكومة الفيدرالية الأميركية لمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) القاتل، تشير إلى أن الوباء سيستمر 18 شهراً أو أكثر، وقد يتضمن “موجات” متعددة.

وجاء ذلك بحسب خطة الحكومة الفيدرالية للاستجابة للوباء السرية، والتي سربتها الصحيفة المذكورة، على الرغم من أنه وضعت علامة على المستند تؤكد أن هذه الوثيقة “للاستخدام الرسمي فقط وليس للتوزيع العام أو الإصدار”.

وذكرت الصحيفة أن خطة الحكومة الفيدرالية لمكافحة الفيروس حذرت صانعي السياسة الأسبوع الماضي من أن الوباء سيستمر 18 شهراً أو أكثر، ويمكن أن يشمل موجات متعددة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عجز واسع النطاق، وهذا من شأنه أن يرهق المستهلكين ونظام الرعاية الصحية في البلاد.

وحذرت الوثيقة المكونة من 100 صفحة، والمؤرخة في 13 مارس/آذار 2020، من النقص المستمر في وسائل المكافحة، إذ إن “النقص في المنتجات قد يحدث، مما يؤثر على الرعاية الصحية، وخدمات الطوارئ، وعناصر أخرى من البنية التحتية الحيوية”. ووفق الوثيقة “يشمل هذا أيضاً النقص الحاد المحتمل في المستلزمات التشخيصية والطبية (بما في ذلك معدات الحماية الشخصية والمستحضرات الصيدلانية)، والتوظيف في بعض المواقع”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا