تسخير أكثر من 43 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر

0
89
تسخير أكثر من 43 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر
وزير التجارة، كمال رزيق

كشف وزير التجارة كمال رزيق، أنه تم تسخير أكثر من 43 ألف تاجر للمداومة يومي عيد الفطر المبارك، وسيتم التقيد بالإجراءات الحجر الصحي التي فرضتها الحكومة.

وأضاف خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، أن مداومة التجار ستكون من السابعة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال، نظرا للحجر الصحي والأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.

وثمن الوزير مجهودات أعوان الرقابة خلال هذا الشهر بالرغم من تفشي الوباء، مستنكرا الاعتداءات التي طالتهم خلال القيام بأعمالهم، كاشفا أنه تم تسجيل 10 ولايات تم فيها الإعتداء على الأعوان وحتى المدراء.

وشدد الوزير كمال رزيق، على ضرورة تنظيم القطاع، وقال أنه لابد من القضاء على الزيادات العشوائية و الزيادات التي تكون في المناسبات فقط.

وكشف الوزير، أنه من الٱن فصاعدا لن يسمح بممارسة العمل التجاري والتجارة إلا من يملك السجل التجاري، مضيفا أنه وبدون وثائق لن نسمح بذلك. وأضاف، أنه سيتم إعداد منظومة للتحكم في الأسواق لجعل عملية الرقابة سهلة. وتابع قوله: بعد تنصيب اللجان ستصبح المهمة سهلة و بعد 3 أشهر سيتم تقديم النتائج للسلطات العليا.

وأضاف الوزير أن شهر رمضان هذه السنة عرف وفرة في المنتوجات، غير أن البعض تعمد في خلق الندرة من خلال المضاربة.

وكشف رزيق، أنه من الٱن فصاعدا حرية الأسعار تكون مرتبطة بوثيقة الشراء والبيع، مشيرا إلى أنه خلال هذا رمضان كانت الأسعار مقبولة مقارنة بالسنوات الفارطة واستطعنا توفير المنتوجات للمواطنين.

أخلقة العمل التجاري من أولويات الوزارة

وأكد وزير التجارة كمال رزيق، أن أخلقة العمل التجاري من أولويات الوزارة، خاصة بعدما ظهرت مؤخرا سلوكيات تُسيء لهذه المهنة.

وأضاف الوزير اليوم الخميس، خلال ندوته الصحفية، أن بعض السلوكيات أصبحت تصعب أداء وظيفة أعوان الرقابة.

وأشار الوزير، إلى أنه بعد شهر رمضان سنقوم بتقييم شامل عبر كل ولاية الوطن حول ما حدث في القطاع، عن طريق تنصيب لجان فرعية، وستظم اللجنة ممثلين من مختلف الوزارات المعنية، وتظم ثماني لجان، مشيرا إلى أن اللجنة ستعد تقارير وتتخذ إجراءات بعد موافقة السلطات العليا.

وأضاف رزيق، أن اللجان ستظم لجنة الخضر والفواكه ، لجنة اللحوم والبيض، لجنة الحبوب والبقول، لجنة التنظيف والصيانة، لجنة الأجهزة الكهرومنزلية والأثاث، لجنة الأحذية والألبسة، لجنة قطاع الخدمات، ولجنة الفضاءات التجارية، كما أنه سيتم دمج كل المواد الموجودة في السوق في عملية المراقبة.

وكشف ذات المتحدث، أن لجان مصغرة تشتغل بعد رمضان، حيث ستنصب الوزارات المعنية الممثلين رفقة جمعية حماية المستهلك ونقدم اعمالها قبل 15 سبتمبر المقبل.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا