بيع سكنات “lpp ” الشاغرة وبنك للإسكان قريبا

0
108

أوضح وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي ، أن بنك الإسكان الذي أمر رئيس الجمهورية بالإسراع في استحداثه سيمكن من تمويل مشاريع السكن على رأسها سكنات “عدل” وتسهيل القروض للمواطنين لاقتناء سكنات أو إنجازها .

وقال الوزير ،اليوم الخميس،خلال زيارة إلى ولاية بسكرة إن السلطات تولي أهمية كبيرة لقطاع السكن وتمكين الطبقة الوسطى من سكنات لائقة ، وفي السياق قال إن 4615 مكتتب من أصحاب الطعون تمكنوا من دفع الشطر الأول من قيمة السكنات من مجموع 18 ألف مكتتب .

وأعلن محمد طارق بلعريبي عن فتح الإكتتاب في سكنات الترقوي العمومي بولاية بسكرة من خلال عرض سكنات “lpp” الجاهزة والتي لم تجد إقبالا على البيع ، مشيرا إلى تحسن نوعيتها ،كما أكد على استكمال إطلاق جميع مشاريع البيع بالإيجار في الولاية، داعيا إلى الإسراع في وتيرة الإنجاز .

بلعريبي وضع حجر أساس لمشروع إنجاز 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بالقطب الحضري الجديد، فيما أمر بتحصيل ديون ديوان الترقية والتسيير العقاري التي فاقت 842 مليون دينار، رافضاً تبرير التأخر بجائحة كورونا، وكشف  الوزير عن  توزيع حصة كبيرة من السكنات الجاهزة  على أصحابها قبل نهاية السنة .

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا