بولخراص: تشغيل 3700 ميغاواط لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء

0
58

كشف المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، أن المؤسسة توشك على إطلاق مشروع جديد يتعلق بالمخطط الإستراتيجي “سونلغاز 2035” .

ذكر المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أن التأثيرات كبيرة لوحدات التكييف يشكل ضغطا كبيرا على النظام الكهربائي. وأوضح بولخراص، أنه من المتوقع أن يصل الطلب على الكهرباء إلى 17 ألف ميغاواط على الشبكة المرتبطة بالشمال.

وقال بولخراص خلال أشغال إجتماع مدراء شركات الفروع القاعدية لمجمع سونلغاز، أنه تم الإستثمار في إنتاج الكهرباء والنقل والتوزيع. وكشف بولخراص، أنه سيتم تشغيل طاقة تزيد عن 3700 ميغاواط هذه السنة، و2800 ميغاواط في الصيف 2021 .

ومن المرتقب تشغيل 137 منشاة نقل ذات التوتر العالي، و1200 مركز تحويل متوسط ومنخفظ الضغط. وأوضح بولخراص في ذات السياق، كما سيتم إنجاز 4 آلاف كلم من الخطوط المتوسطة ومنخفضة الضغط.

وأوضح بولخراص أن أول محور في الإستراتيجية هو التركيز على المهام وتوفير طاقة ناجعة ومسؤولة لضمان خدمة عمومية عالية الجودة والتنمية المستدامة.

وأضاف بولخراص، أنه أمام الطلب على الطاقة والمنحى التصاعدي لنمو الطاقة والكهرباء يجب العمل بوتيرة متسارعة، مشددا على أن المجمع يجدب أن يتحول إلى رائد في التحول الطاقوي وطاقة مسؤولة متاحة للجميع ومحرك للتنمية الاقتصادية والإجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير الطاقات وجعلها فرصة وفاعلا في الطاقات المتجددة عامة والطاقة الشمسية خاصة.

وكشف بولخراص، أن محور التحول الرقمي من أهم التحديات المستقبلية، حيث تم تحديد سنة 2026 لرقمنة كلية لسونلغاز من خلال التجربة التي تم اكتسابها من جائحة كورونا للحفاظ على عملياتنا.

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا