بوقدوم: الجزائر قامت بعدة خطوات لمرافقة الشعب المالي

0
30

أكد وزير الخارجية صبري بوقدوم أن الجزائر قامت بعدة خطوات لمرافقة الشعب المالي في تطبيق اتفاق السلم و المصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

وقال الوزير في حوار مع قناة “فرنس 24”  أنه بعد سنوات من توقيع الاطراف المالية على هذه الوثيقة، نظمت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق اجتماعا، مؤخرا في مدينة كيدال شمال مالي، برعاية السلطات المالية، و الذي يمثل “خطوة جديدة وذات أهمية كبيرة” ومن شأنها أن تدفع قدما نحو تطبيق بنوده الاتفاق.

وأكد السيد بوقدوم أن الجزائر تتابع عن كثب التطورات في مالي، وأن دورها، تحت تعليمات رئيس الجمهورية، يكمن في بناء الثقة بين الأطراف الموقعة على الاتفاق و هو أمر مهم بالنسبة لأمن الجزائر، مشيرا في هذا السياق إلى الإعتداء الإرهابي الذي طال قنصلية غاو بشمال مالي الذي راح ضحيته القنصل العام و نائبه.

للتذكير فإن اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم و المصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر، و الذي انعقد لأول مرة بمدينة كيدال شمال مالي، حظي بإشادة كل الأطراف المعنية بما فيها الامم المتحدة التي رأت في الاجتماع التاريخي “خطوة جيدة و نقطة انطلاق جديدة ” ساهمت في “زيادة الثقة” بين الاطراف الموقعة على الاتفاق ، ومن شأنها أن تدفع قدما نحو تطبيق بنوده بما يمكن من استعادة السلام المفقود في شمال البلاد.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا