بن صالح يتحادث مع ماكرون وملك اسبانيا بتونس

0
255

تحادث رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح, اليوم بتونس, مع عدد من رؤساء الدول و ذلك على هامش مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي.

و قد أجرى السيد بن صالح لدى وصوله إلى تونس، محادثات مع رئيس الجمهورية التونسية المؤقت السيد محمد الناصر حيث قدم له خلالها تعازيه. كما تحادث رئيس الدولة أيضا مع ملك اسبانيا فيليبي السادس حول العلاقات الثنائية و السبل و الوسائل الكفيلة بتطويرها.

و أكد ملك اسبانيا خلال هذا اللقاء على “ثقته في السلطات الجزائرية و الطبقة السياسية من اجل تجاوز هذه المرحلة” في إشارة إلى الأزمة السياسية الحالية بالجزائر.

في ذات السياق, أجرى السيد بن صالح محادثات مع نظيره البرتغالي السيد مارسيلو دي سوزا و كذا مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقد عاد، بعد ظهر اليوم، رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح, إلى ارض الوطن بعد مشاركته بتونس في مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي، ورافق رئيس الدولة عبد القدر بن صالح في مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم.

و كان رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح قد أعلن عن حداد رسمي لمدة ثلاثة أيام عبر كافة أنحاء البلاد, وذلك ابتداء من الخميس, إثر وفاة الباجي قايد السبسي.كما بعث رئيس الدولة برسالة تعزية إلى الحكومة التونسية وأسرة الفقيد اشاد فيها بمسار المرحوم ونضاله المستميت في حركة التحرير التونسية والمغاربية و بجهوده في بناء بلاده بعد الاستقلال.

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا