بقاط يتساءل: “أين هي المساعدات التي تلقيناها من الصين؟!”

0
33
اعترف  الدكتور محمد بقاط بركاني، اليوم الخميس، في تصريح للإذاعة الوطنية، بوجود عدد من الاختلالات وأن النظام الصحي كان بالفعل في وضع صعب.

وقال بركاني  إنه “عندما نكون في حالة حرب، نضع الخطط قابلة للتطبيق على الأرض”. وأضاف بقاط أنه “من غير المقبول ان يكون هناك نقص في الأكسجين ووسائل الحماية، ونحن قضينا شهورًا في القول اننا تلقيناها من الصين، أين هي ؟ أين هي الاختبارات السريعة؟ “.

ويعتقد المتحدث في هذا الشأن إن الأمر مسألة تنظيم، قائلا “علينا فقط أن نعود إلى هذا الجانب الأساسي من مكافحة الوباء ، وإلا فإن الوضع سيصبح خارج السيطرة”.

وقال عضو اللجنة العلمية لرصد وباء كورونا محمد بقاط بركاني، أن الجزائر تتواجد حاليا في مفترق الطرق. كما دعا بقاط إلى تفاعل جميع الأشخاص من اجل توقف انتشار وباء كورونا. ودعا المتحدث لضرورة ايجاد حلول بسرعة للحفاظ على صحة المواطنين.

في نفس السياق يعقد اليوم، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، جلسة عمل مع الوزير الأول وأعضاء اللجنة العلمية وقادة الأسلاك الأمنية وولاة، العاصمة، بسكرة، وهران، سطيف، رقلة، من المتوقع أن تتمخض عنها قرارات لاحتواء الوضع.

قدم محمد بقاط بركاني تحية صادقة لـ “الجيش الأبيض” الذي عمل باستمرار لعدة شهور في ظل جائحة كورونا.

وشدد بقاط على ضرورة حماية الأطباء قبل كل شيء من الناحية النفسية”. وأضاف بركاني، “أن مكافحة COVID 19 هي حرب تهم الجميع ولا تختبئ وراء المكاتب وتتخذ قرارات لا تنطبق على أرض الواقع”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا