الوزير الأول الفرنسي في زيارة إلى الجزائر

0
32

يزور رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس الجزائر، الأحد المقبل، بمناسبة انعقاد اللّجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى ومناقشة عدد من الملفات واتفاقيات تعاون .

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس ، عن زيارة رئيس الوزراء  ،جان كاستيكس، إلى الجزائر بمناسبة انعقاد اللجنة العليا المشتركة بعد سنوات من التأجيل .

وسيترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، مع  جان كاستيكس أشغال اللجنة  العليا المشتركة لدراسة جميع جوانب العلاقات الثنائية الاقتصادية والأمنية والتعليمية والثقافية ،كما  سيوقعان اتفاقيات في بعض مجالات التعاون ،وفقا لما كشفت عنه مصادر في باريس دون تقديم  تفاصيل.

وبالمقابل ، يحرص رئيس الوزراء الفرنسي ،جان كاستيكس ،على آداء هذه الزيارة كدليل على التزام فرنسا بترقية العلاقات الثنائية والقيام ببادرة صداقة اتجاه الجزائر ،وفقا لما نقله مقربون من جان كاستيكس لوسائل إعلام فرنسية اليوم .

وقالت ذات المصادر نقلا عن رئيس الوزراء الفرنسي إن” الرئيسين أطلقا استئناف العلاقات الفرنسية الجزائرية في جو جديد من الثقة،  وهذا يجب أن يترجم عبر استئناف الاتصالات الثنائية، خصوصاً عبر اللجنة الحكومية»، كما أنها خطوة جديدة للتقارب الفرنسي الجزائري الذي بدأه الرئيسان عبد المجيد تبون وإمانويل ماكرون .

اللّجنة الحكومية العليا الجزائرية الفرنسية ستنعقد بعد أكثر من ثلاث سنوات من الإنقطاع لتقييم التعاون الثنائي في مجالات مختلفة ، وهو اللّقاء الذي وصفه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في آخر لقاء إعلامي له أنه لقاء تقني ودوري.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا