العدوان على قطاع غزة يدخل يومه الـ11

0
30

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، الذي افتتحه الاحتلال بسلسلة غارات استهدفت مناطق مختلفة من القطاع. في وقت يتزايد الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، في بيان، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 230 شهيداً بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و1710 جرحى.

وأُصيب 9 فلسطينيين في غارات عنيفة استهدفت شارعاً رئيسياً غربيّ مخيم جباليا شماليّ قطاع غزة بصواريخ تبدو ارتجاجية، وأحدثت الغارات دماراً كبيراً في المنازل المحيطة والمحال التجارية. وقصفت طائرات حربية شارع الصفطاوي الذي يربط محافظتي غزة والشمال، ما أدى إلى دمار كبير في المربع المستهدف.

وفي تل الزعتر شرقيّ مخيم جباليا، قصفت طائرة حربية منزلاً، ما أدى إلى تدميره، دون تسجيل إصابات.

قال شهود عيان ووسائل إعلام فلسطينية إنّ خمس غارات نفذها طيران الاحتلال استهدفت شرقيّ جباليا شماليّ قطاع غزة، ولم يُسمَع لها صوت انفجار، لكنها هزت المناطق بعنف، ما يعني أنها قد تكون صواريخ ارتجاجية.

و على صعيد المساعي للتوصل الى تهدئة، قال مسؤولون في حركة “حماس” لشبكة “سي أن أن” إن وقف إطلاق النار “وشيك، ربما في غضون 24 ساعة”. وأشار قيادي في “حماس” إلى أن هناك “أجواءً إيجابية” في المحادثات للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل “بفضل دعم أشقائنا المصريين والقطريين” الذين اقترحوا حلولاً مختلفة.

وأضاف المسؤول أنّ “المطالب العامة للشعب الفلسطيني لا تزال واضحة: إنهاء العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وحيّ الشيخ جراح، ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وآلية إعادة إعمار غزة بعد الدمار الإسرائيلي”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا