السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

0
153
السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش
السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، اليوم الجمعة، عقوبة السجن المؤبد في حق العقيد الأسبق شعيب ولطاش في قضية مقتل المدير العام الأسبق للأمن الوطني علي تونسي.

وتوبع  المدير السابق للوحدة الجوية للأمن الوطني شعيب أولطاش بجناية القتل العمدي للمدير العام الأسبق للأمن الوطني بتاريخ 25 فيفري 2010 بمكتبه بمقر المديرية العامة للأمن الوطني مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة القتل العمدي مع حيازة سلاح من الصنف الرابع دون رخصة.

وكانت محكمة جنايات مجلس قضاء الجزائر أدانت شعيب أولطاش بتاريخ 27 فيفري 2017 بعقوبة الإعدام عن جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق المدير العام السابق للأمن الوطني “علي تونسي” في مكتبه بالعاصمة سنة 2010.

وخلال جلسة المحاكمة الأولى سنة 2017 استمعت هيئة محكمة الجنايات لشهادات عدة مسؤولين بمديرية الأمن كانوا حاضرين خلال الحادثة إلى جانب تلاوة تقرير الطب الشرعي.

وكان المتهم ولطاش قد نفى علاقته بجريمة اغتيال المدير العام الأسبق للأمن الوطني، علي تونسي، متراجعا عن أقواله التي أدلى بها أثناء التحقيق، مصرحا أنه “لم يقتل علي تونسي، بل وجه أربع طلقات نارية صوب يده دفاعا على نفسه بعد إشهار آلة حادة (سكين فاتح الأظرفة) في وجهه بعدما وصفه بالخائن”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا