الرئيس تبون: لا خلاف مع المؤسسة العسكرية

0
62

نفى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وجود خلافات مع المؤسسة العسكرية، وقال الرئيس خلال اللقاء الإعلامي الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية، أن الجيش وصل درجة عالية من الاحترافية ولا يتدخل في السياسية.

وقال الرئيس تبون الجيش وصل إلى درجة الاحترافية والمهنية وابتعد عن السياسية لا يوجد في العالم الثالث جيش منضبط ويطبق تعليمات الرئيس، أنا وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتابع يقول هذه نغمة خارجة منذ 15 سنة، مازالت في الأذهان الجيش لما كان في اللجنة المركزية.

وقال رئيس الجمهورية اليوم بخصوص حالته الصحية انه فترة مرضه مرت بمرحلة صعبة وشفي بفضل رعاية إلهية. وأضاف الرئيس تبون “مررت بمرحلة حرجة حقا بسبب كورونا”

وتابع الرئيس تبون أن الشعب الجزائري هبلوه بالإشاعات الكاذبة والتي 97 منها تأتي من الخارج والغرض منها زرع الفتنة وأضاف الرئيس تبون غبت عن الجزائر 4 أشهر بسبب المرض ولكن كانت تصلني وأتابع كل الأخبار التي تحدث في البلاد.

وأكد رئيس الجمهورية أن الشعب هو من إختاره  لخدمته ولكن فيروس كورونا لا يفرق بين الرئيس والمواطن . وتأسف الرئيس تبون بخصوص الإشاعات التي روجت أنه توفي ووصفهم انهم  أناس يدعون اتباع الدين لكن لا علاقة لهم بالأخلاق، واكد الرئيس تبون ان الجزائر أرض مسقية بدماء الشهداء والله يحميها برعاية خاصة.

وأكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بهذا الخصوص أن أطرافا من الخارج بثت إشاعات تخص حالته الصحية أثناء فترة مرضه، ووصل الحد إلى الحديث عن وفاته. وقال الرئيس تبون إن هناك أناسا لا خافون الله أرادوا التهويل ونشر الإشاعات بعد إصابتي بكورونا و97 بالمائة من المواقع التي بثت ذلك مصدرها من الدولة الجارة.

وتحدث الرئيس عن التغيير الحكومي، وقال أنه شمل 6 وزارات شمل الطاقة الصناعة البيئة النقل الري، نواضاف قائلا “نتابع يوميا المشاريع التي امرت بها بالنسبة لمناطق النقل والجنوب ومناطق النقل ورغم الانذارات الوزارة لم تحرك ساكنا ونفس الشعئ بالنسبة للطاقة وكذا الصناعة لم تظهر بوادر التغيير”

وقال الرئيس انه لم يرد تغيير الحكومة كلها احتراما للشعب ونحن ماضون لانتخابات تشريعية والدستور صريح اذا انتخابات تشريعية تصل الى اغلبية معارضة يقترحون رئيس حكومة. مشيرا بان تغيير حكومة سيكون بعد 3 اشهر ويوقع نوع من عدم الاستقرار وهذا ليس ايجابي.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا