الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة النفطي في السعودية

0
290

الجزائر- أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن، اليوم السبت، أنها نفذت عملية نوعية، باستهداف حقل ومصفاة نفطية في السعودية قرب الحدود مع الإمارات، باستخدام 10 طائرات مسيرة من دون طيار.

وأفاد المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، عبر “تويتر”، بأن الطائرات المسيرة التابعة للجماعة، استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” السعودية، وهو الحقل المعروف بقربه من أبوظبي. وقال المتحدث إن الحقل يضم أكبر مخزون استراتيجي نفطي في السعودية.

وقال الحوثيون إن الاستهداف جاء في إطار عملية أطلقوا عليها اسم “توازن الردع الأولى”. وقال سريع إنّ “سلاح الجو المسيّر نفذ أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان على اليمن”. وهدّد المتحدث النظام السعودي ومن سمّاهم بـ”قوى العدوان”، بعمليات أكبر وأوسع “إذا استمر العدوان”، مجدداً الدعوة لكل الشركات والمدنيين للابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة، لأنها أصبحت أهدافاً مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت، على حدّ تعبيره.

من جهته، قال مصدر سعودي بصناعة النفط لوكالة “رويترز”، إنّ هجوماً شنته جماعة الحوثي اليمنية، بطائرات مسيّرة على حقل للنفط في شرق المملكة، تسبب في اندلاع حريق “صغير” في محطة للغاز لكن لم يكن له أي تأثير على إنتاج النفط. مضيفا أن الهجوم الذي استهدف حقل الشيبة النفطي نفذته “على الأرجح” ثلاث طائرات مسيرة. وتابع أنه لم يتسبب في وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح وتم إخماد الحريق.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا