الجزائر ستتقاسم مع تونس اللقاحات ضد كورونا

0
45

أكّد وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان الجرندي، الأربعاء 13 جانفي 2020، أن الجزائر تعهدت بتقاسم اللقاحات ضج كورونا مع تونس فور الحصول عليها.

وقال جرندي في تصريح عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد اليوم، إنه تحادث مع مع وزير الخارجية صبري بوقادوم حول إمكانية الحصول على بعض اللقحات المضادة لكورونا من الجزائر.

وتابع: ” وزير الشؤون الخارجية الجزائري استجاب بطريقة مباشرة وقال بالحرف الواحد إن الجزائر لم تتحصل بعد على اللقاحات وفور حصولها على اللقاحات سوف تتقاسم ذلك مع تونس الشققية وذلك التزام شديد من الجزائر بمقتضيات الأخوة بين البلدين.”

وأضاف: “علمت أن الرئيس تبون استجاب بنفسه لهذا الطلب وأعطى تعليمات لوزير الخارجية بوقادوم بخصوص توفير ما يستلزم من اللقاحات وتقاسمه مع تونس”.

وكان الجرندي قد التقى بعد ظهر الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي أكّد على ضرورة تذليل الصعوبات، وبذل كلّ الجهود الممكنة للحفاظ على صحّة التونسيات والتونسيين، داعيا وزير الخارجية إلى مزيد تكثيف الاتصالات مع نظرائه بالخارج، من أجل حصول تونس على التلاقيح في أسرع وقت ممكن، والاستجابة لمتطلّبات الوضع الصحي الصعب الذي تمرّ به البلاد.

وأعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الجزائر ستستلم شحنة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل نهاية شهر جانفي.

وأضاف نفس المتحدث خلال عرض بيان اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، أن اللقاح الصيني سيضاف إلى نظيره الروسي “سبوتنيك V”.

وكانت الوزارة الأولى قد أعلنت سابقا أنه اختارت اللقاح الروسي من أجل الشروع في عملية التلقيح المقررة نهاية الشهر الجاري.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا