الجزائر تقتني اللقاح الصيني المضاد لكورونا

0
35

كشف وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور عمار بلحيمر اليوم الأربعاء ، أنه إضافة إلى اللقاح الروسي من المنتظر أن تستلم الجزائر شحنة أخرى من اللقاح تصل من جمهورية الصين الشعبية قبل نهاية شهر جانفي الحالي.

و في تفصيله لإجتماع مجلس الحكومة الذي ترأسه الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد اليوم عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد،  كشف البروفيسور عمار بلحمير أن وزير المالية قدم مشروع مرسوم رئاسي يعدل ويتمم المرسوم الصادر سنة 2020 والذي يحدد التدابير الخاصة المكيفة لإجراءات إبرام الصفقات العمومية في إطار الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته .

و يهدف المشروع أساسا إلى استحداث تدابير جديدة تسهل إجراءات الحصول على اللقاح ضد جائحة كورونا في ظل الطلب العالمي الملح والمنافسة الدولية الكبيرة للتزود بهذا اللقاح لأجل هذا، يقترح المشروع تعديل المادة 7 من المرسوم الرئاسي قصد تمكين المصلحة المتعاقدة وبصفة استثنائية من تفادي تقديم كفالة استرداد التسبيقات المشترطة من الطرف المتعاقد في الظروف العادية.

وأضاف الوزير أنه من شأن هذا التعديل التكيف مع إجراءات الدفع والتمويل المعتمدة دوليا تفاديا لأي تعطيل في الحصول على اللقاح ضد وباء كورونا في الوقت المناسب.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا