الجزائر تتحرك أممياً لإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطيني

0
39

يشارك اليوم وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، في الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد بمقر المنظمة بنيويوك، لدراسة آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل انهاء الاعتداءات والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس الشريف وقطاع غزة.

ومن المنتظر أن يلقي السيد الوزير بهذه المناسبة خطابا باسم المجموعة العربية، كون الجزائر تترأس هذه المجموعة خلال هذا الشهر. كما سيلتقي مجموعة من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، على رأسهم الأمين العام، السيد أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة، السيد فولكانبوزكير، إلى جانب العديد من نظرائه المشاركين في أشغال هذا الاجتماع.

للتذكير، أمام اخفاق مجلس الأمن في اتخاذ موقف من هذه الأحداث المأساوية، بادرت كل من الجزائر، باسم المجموعة العربية، وجمهورية النيجر، باسم مجموعة منظمة التعاون الإسلامي، بطلب انعقاد الجمعية العامة، بهدف حمل منظمة الأمم المتحدة على الاضطلاع بالمسؤولية المنوطة بها بغية التوصل إلى وقف شامل للاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين واستعمال كافة الوسائل المتاحة في سبيل حمايتهم وحماية مقدساتهم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا