الافلان يدعم مشروع التعديل الدستوري

0
75

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، الدعم الكامل لمشروع الدستور، ودعا مناضلي الحزب للتصويت بـ “نعم” في الاستفتاء الشعبي المُقرر المقرر يوم 1 نوفمبر المقبل.

وقال بعجي خلال اجتماعه برؤساء المجالس الولائية والمحلية اليوم، بالمركز الدولي للمؤتمرات، إن “مشروع الدستور تضمن بنودا يمكنها أن تعزز الحقوق الأساسية والحريات الفردية والجماعية وأخرى تؤسس لاستقلالية القضاء وأحكامه، بالإضافة إلى صون الثوابت”.

وقال بعجي أن مضمون الدستور يحمي الدين والقيم الجزائرية، ويكرس دولة الحق والقانون. كما يرى المتحدث بأن المشروع الذي سيعرض للاستفتاء يوم الفاتح نوفمبر نوفمبر يضمن “إعادة بناء نظام تأسيسي وميلاد جمهورية جديدة يسودها القانون ويعلو فيها الحق، ولا مكان فيها للوصول أو البقاء في السلطة إلا عن طريق الصندوق الشفاف”، مشيرا إلى أن “هياكل تشكيلته السياسية في الموزعة عبر ربوع الوطن ستُطلق حملة تعبئة تحاول من خلال شرح وتفسير محتوى المشروع غرض تبسيط محتواه للمواطن”.

وفي سياق منفصل، تعهد الأمين العام للأفلان أبو الفضل بعجي بمحاربة الفاسدين في الحزب، والذين ادخلتهم قوى غير دستورية والمال الفاسد. وأضاف في السياق “بعد نجاح موعد الاستفتاء سنعود لهيكلة الحزب، وهذا بتحديد تاريخ لعقد المؤتمر يكون فيه مناضلون حقيقون فقط”.

وثمن بعجي موقف رئيس الجمهورية، والدولة الجزائرية ودعمهم اللامشروط للقضايا الفلسطينية، والصحراء الغربية، والليبية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا