الأهلي المصري والنجم التونسي في ربع نهائي أبطال أفريقيا

0
158

لحق ناديا الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي بالرباعي العربي الترجي، والزمالك، والرجاء والوداد المغربيين، إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2019-2020.

وفي المجموعة الثانية، وعلى ملعب الجوهرة الزرقاء في العاصمة السودانية الخرطوم، تعادل الأهلي المصري مع مضيفه الهلال السوداني بهدف لكل فريق في لقاء الحسم على التأهل، ليرفع الفريق المصري رصيده إلى 11 نقطة، ويحتل المركز الثاني خلف النجم الساحلي، فيما تجمد رصيد الهلال عند 10 نقاط بالمرتبة الثالثة.

وسجل محمد مجدي قفشة هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 48، وأدرك الهلال التعادل بهدف عبر لاعبه عبد الرزاق عمر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحصد الأهلي التأشيرة الثانية في المجموعة.

وفي المجموعة نفسها، حقق النجم الساحلي التونسي فوزاً سهلاً على بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين مقابل لا شيء في لقائهما على ملعب الأول، ليرفع الفريق التونس رصيده إلى 12 نقطة، ويتربع على صدارة المجموعة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يسجل النجم الساحلي التونسي هدفين في الشوط الثاني، عبر النجم كريم العريبي ومالك بعبو في الدقيقتين (48، و72).

أما في المجموعة الأولى، فتعادل الزمالك المصري مع بريميرو دي أغستو الأنغولي من دون أهداف في لقائهما على ملعب الأخير، ليرفع الزمالك رصيده إلى 9 نقاط، ويحصد تأشيرة التأهل وصيفاً خلف مازيمبي الكونغولي. 

وإلى المجموعة الثالثة، خسر الوداد المغربي خارج ملعبه أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء، ليرفع صن داونز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول مقابل 9 نقاط للوداد في الوصافة، وسجل هدف المباراة الوحيد ريكاردو ناسيمينتو في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وتعادل اتحاد الجزائر مع بترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين لكل فريق في لقاء تحصيل حاصل بين الفريقين، ليرفع بترو أتلتيكو رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 نقاط لاتحاد الجزائر.

وفي المجموعة الرابعة، أوقف شبيبة القبائل  مسلسل انتصارات الترجي التونسي حامل اللقب بالفوز عليه بهدف دون رد، ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد حامل البطولة بالموسم الماضي عند 11 نقطة بالمركز الأول.

في المقابل فاز الرجاء المغربي على فيتا كلوب الكونغولي بهدف مقابل لا شيء في ختام جيد للرجاء الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف الترجي، حيث سجل هدف المباراة الوحيد بدر بانون قلب الدفاع في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا