إيطاليا تستعد لتسوية أوضاع 600 ألف “حراق”

0
107
إيطاليا تزف خبرا سارا للمهاجرين غير الشرعيين
إيطاليا تزف خبرا سارا للمهاجرين غير الشرعيين

قررت الحكومة الإيطالية تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين الذين يعملون في القطاع الزراعي أو كمساعدين بشكل مؤقت، للسيطرة على السوق السوداء والسماح لهم بالحصول على الرعاية الصحية في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وتم التوصل إلى اتفاق بشأن تسوية أوضاع العمال الأجانب والعمال الزراعيين من اجل إعطاء إجابات لأولئك الذين كانوا ينتظرون الشرعية والحقوق لبعض الوقت كما قال ، وزير الجنوب “بيب بروفينزانو”بعد يوم طويل من المفاوضات.

وتشمل عملية التسوية فئتين، العاملين في الفلاحة وخدام البيوت، ومن بين الشروط هو تقديم من يرغب في تسوية وضعيته دليل يثبت أنه عمل من قبل في ايطاليا في الفلاحة أو خدمة البيوت ومساعدة الأشخاص المصابين بأمراض أو إعاقات تحد من اكتفائهم الذاتي والعمل المنزلي، وسيتم منح رخصة إقامة لمدة 6 أشهر للبحث عن العمل قابلة للتجديد في حالة الحصول على عقد عمل رسمي.

وسيتمكن الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة انتهت صلاحيته منذ 31 أكتوبر 2019 أو انتهت صلاحيتها ولم يغادروا البلاد قبل 8 مارس 2020، من التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقت للبحث عن عمل، ويمكن أن يستمر تصريح الإقامة المؤقت من 3 إلى 6 أشهر، ولكن لم يتم تحديده بعد.

وإذا عثر على الأجانب الذين يتقدمون بعمل، يتم تحويل تصريح الإقامة المؤقت إلى تصريح إقامة لمدة أربعة أشهر، يجب على أولئك الذين يقومون بهذا الإجراء أن يثبتوا أنهم عملوا بالفعل في الماضي في القطاعات المهنية المتأثرة بالمرسوم.

ويتعين على الراغبين في الحصول على الإقامة، تقديم جميع الطلبات من 1 جوان إلى 15 جويلية 2020، إذا قدم صاحب العمل الطلب، سيتعين عليه دفع مبلغ إجمالي قدره 400 يورو لكل عامل.

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد تسبب في انخفاض بعض المحاصيل بنسبة 50 %وكبد قطاع الزراعة خسائر بقيمة 13 مليار أورو، نتيجة نقص اليد العاملة. وذكرت أن التدفق الموسمي للعمال الوافدين للعمل في الزراعة توقف بسبب القيود المفروضة على السفر إلى إيطاليا منذ بدء تفشي فيروس كوفيد19 في فبراير.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا