إسبانيا: عدد الوفيات بفيروس كورونا يتعدى عتبة 10 آلاف شخص

0
142

تعدى عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في إسبانيا عتبة العشرة آلاف شخص وفق حصيلة رسمية أعلنتها السلطات الخميس. وسجلت إسبانيا ثاني أكبر عدد من الوفيات نتيجة الوباء بعد إيطاليا وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد.

 أعلنت وزارة الصحة الإسبانية الخميس إنعدد الوفيات جراء فيروس كوروناتجاوز حاجز العشرة آلاف بعد وفاة 950 شخصا خلال الليل.

إلغاء الرحلات نحو إسبانيا وتخفيضها مع فرنسا

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات بسبب المرض بلغ 10003 بينما ارتفع عدد حالات الإصابة المسجلة إلى 110238 من 102136 أمس الأربعاء وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد.

ثاني أكبر عدد الوفيات بعد إيطاليا

وسجلت إ سبانيا ثاني أكبر عدد من الوفيات نتيجة الوباء بعد إيطاليا، إلا أن وزارة الصحة تشير إلى أن وتيرة الإصابات الجديدة مستمرة في التراجع، من +20 في المئة قبل أسبوع إلى +8,2 في المئة.

مدريد الأكثر تضررا

وتبقى مدريد المنطقة الأكثر تأثرا، وسجلت فيها 42,7 في المئة من الإصابات، و29,2 في المئة من الوفيات، علما أن الوباء يتفشى بسرعة أكبر في كاتالونيا (شمال شرق) حيث يوجد عدد أكبر من المرضى في أقسام العناية المركزة. والأربعاء ارتفعت حصيلة الوفيات في مدريد إلى 3865 وفاة من بين 30 ألف حالة إصابة.

ويخضع الإسبان البالغ عددهم 47 مليونا لتدابير عزل هي الأكثر تشددا في أوروبا، ولا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لشراء الطعام، وتلقي العلاج، وتنزيه كلابهم.

وتعمل منظومة الصحة الإسبانية فوق طاقتها وسط الأعداد الكبيرة لمرضى في حالات خطيرة. وتواجه إسبانيا أيضا ارتفاعا مقلقا في عدد حالات الاصابة بين أفراد طواقم الرعاية الصحية الذين أصيب منهم قرابة 12,300 شخصا.

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا