أيمن شريط: “السيارات الجديدة ستدخل السوق شهر ماي في هذه الحالة”

0
71

توقع المختص في مجال السيارات، أيمن شريط، دخول أول دفعة من السيارة الجديدة إلى الجزائر في شهر ماي المقبل إذا تم تسريع وتيرة إجراءات تسليم رخص الإستيراد من قبل وزارة الصناعة.

تحدث المختص في مجال السيارات، أيمن شريط، عن التدابير الجديدة التي أقرتها وزارة الصناعة، لا سيما دفتر الشروط الجديد لتنظيم نشاطي التصنيع والاستيراد، وقال بهذا الخصوص أن دفتر الشروط الجديد الخاص بالتصنيع والتركيب جد طموح ويسمح بالتأسيس لصناعة حقيقية، فيما دعا إلى ضرورة تشجيع المقاولاتية والتحول نحو صناعة التجهيزات بناء قواعد صناعية متينة .

وبشأن موعد دخول سيارة، تحدث أيمن شريط، عن 3 سيناريوهات محتملة، بحسب وتيرة الإجراءات الجاري تنفيذها على مستوى وزارة الصناعة، وقال الخبير في مجال السيارات، بان الجزائر قد تستقبل أول دفعة من السيارات المستوردة في شهر ماي المقبل، إذا تم تسريع وتيرة الإجراءات حاليا على مستوى وزارة الصناعة.

وأشار بالمقابل، انه إذا تعطلت الإجراءات لأسابيع أخرى فسيتأجل تاريخ استيراد السيارات ودخولها إلى الجزائر إلى شهري جويلية أو سبتمبر المقبلين، وقد تنتهي السنة الحالية دون استيراد أي سيارة إذا تعطلت الإجراءات أكثر .

ويرى أيمن شريط، خلال استضافته في فوروم الشعب”، أنه كان بمقدور وزارة الصناعة إطلاق سلسلة ورشات بمشاركة الخبراء والمختصين حول كيفيات النهوض بصناعة حقيقية للسيارات . وأضاف : “نحن كمتعاملين ومختصين في الميدان بإمكاننا تقديم التصورات والحلول اللازمة التي تؤسس لصناعة حقيقية”.

وتابع : ” أنا أؤمن بصناعة وفق إستراتيجية واضحة، فأي صناعة في العالم تنطلق بالتركيب واحترام المراحل المعروفة .

الحلول ممكنة لتسويق سيارات بأسعار معقولة

وبخصوص أسعار السيارات، توقع المختص عدم انخفاض الأسعار حتى بعد دخول السيارات بالنظر للمعطيات والعوامل التي تحكم السوق إضافة إلى تراجع أسعار الدينار، إلا أنه تحدث توجد حلولا أخرى تتعلق بتعاون السلطات العمومية والتفاوض مع الشركات المصنعة في أنواع معينة من العلامات التي يمكن أن يقتنيها الجزائري بأسعار معقولة .

وذكر أيمن شريط أن نظام القروض الإسلامية أو ما يعرف بالصيرفة الإسلامية سيحرك نشاط السيارات وعدة مجالات أخرى مرتبطة بذلك”، حيث ستفتح – القروض الإسلامية-  عدة خيارات لمتعاملي السيارات في الشق المتعلق بالتسويق، إذ تدخل في قلب إستراتيجية المتعاملين خاصة لفئة محدودي الدخل من أجل توفير السيارة للمواطن البسيط وبأنسب طريقة .

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا