أجرة 40 مليون سنتيم تفجر جدلا سياسيا

0
145

أعلن السيناتور الافلاني، عبد الوهاب بن زعيم، انه ينظر في متابعة رئيس جيل جديد جيلالي سفيان قضائيا بعد التصريحات التي أدلى بها الأخير، اليوم الأربعاء، والتي اعتبر أن فيها “مساس بشرف عائلته”.

و وجه رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، انتقادات لاذعة إلى السيناتور الافلاني عبد الوهاب بن زعيم، بعد تصريحاته الأخيرة حول منحة التقاعد التي يستفيد منه الأعضاء السابقون من المجلس الانتقالي، وقال جيلالي سفيان، أن تصريحات بن زعيم يراد من خلالها ضرب الحوار الذي أطلقه الرئيس تبون، والذي لم يشارك فيه حزب “الافلان” ورد على السيناتور عن جبهة التحرير قائلا: “لا امتلك عقارات حصلت عليها من الدولة بولاية خنشلة” مشيرا بان السيناتور هو من بقايا العصابة.

بن زعيم، وفي رده على تصريحات رئيس حزب جيل جديد، قال أن “جيلالي سفيان الذي كنت أحسبه ديمقراطي كما يحسبه الكثير منا لكن للآسف أضهر حقيقة لا غبار عليها أن كل ما سمعناه من تغني بالديمقراطية والشفافية كلها شعارات فارغة لايؤمن بها لا من قريب ولا من بعيد” ..

وأضاف “كنت أتوقع أن يحضر كشف راتبه ليعرضه على أسرة الصحافة والشعب وبكل ديمقراطية لتفنيد ما صرحت به !! لقد تجاوز حدوده حينما شخصن القضية والتي تهجم فيها علي وعلى عائلتي ..كل هذا لاننا كشفنا الحقائق للشعب  الجزائري..”

وأوضح بان جيلالي سفيان عمل سنة واحدة في المجلس الانتقالي وليس ثلاث سنوات وكان حاضرا حينما تم تشريع قانون الخاص بهم أجرة مدى الحياة ومن سنة  1997 وهو يتقاضى أجرة نائب تزداد كلما زادت للنواب الحاليين، مضيفا أن “جيلالي سفيان يكلف ألدولة حاليا ومن ميزانية الشعب  40 مليون كأي نائب يدفع له 26 مليون صافية دون ضرائب والباقي يدفع للصناديق الضمان الاجتماعي مثله مثل المحامية والقاضية زبيدة عسول والتي كانت تحكم باسم الشعب”.

ودعا السيناتور إلى الكف عن المزايدات، وقال “كعضو مجلس الأمة من واجبي الدفاع على الشعب وتوضيح الأمور وهذا حق يكفله  لي الدستور”، كما تساءل السيناتور عن السبب الذي جعل رئيس حزب جيل جديد “يلتصق بالرئيس” في دفاعه عن نفسه وتابع “وما علاقة الرئيس بموضوع الأجرة التي تأخذها دون عمل ودون وجه حق”.

قبل ذالك أعلنت المحامية المحامية زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، رفع دعوى قضائية ضد السيناتور عبد الوهاب بن زعيم بعد التصريحات “المغلوطة” التي أدلى بها بخصوص المنح التي تحصل عليها أعضاء المجلس الانتقالي سابقا.

وقالت زبيدة عسول في تصريح لموقع “أخبار الجزائر” أنها قررت رفع دعوى قضائية، بسبب التصريحات التي وصفتها بـ”المغلوطة” التي أدلى بها السيناتور الافلاني عبد الوهاب بن زعيم لقناة تلفزيونية خاصة، حول قيمة المنحة التي يستفيد منها أعضاء سابقون في المجلس الوطني الانتقالي الذي أنشأه مؤتمر الإجماع الوطني الذي انعقد في 1994 لتسلم مهام المجلس الاستشاري الوطني و يحل محله، وذكرت أن تصريحات بن زعيم حملت الكثير من المغالطات، منها ما يتعلق بالقيمة المالية للتعويض الذي يحصل عليه أعضاء المجلس إلى اليوم.

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا